الاثنين، 9 يناير، 2012

السلطات بطاطا تعسكر مركز المعلمين بطاطا وتمنع المعطلين من نسف المباراة







ناشطون ينددون ويستنكرون منع عاطلين من إجتيا


ز مبارة من قبل سلطات طاطا.


طاطا-المغرب- من :صالح بن الهوري



ندد ناشطون في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان والحريات النقابية والحق في الشغل منع سلطات طاطا لعاطلين عن الشغل من إجتياز مبارة أعلنت عنها وزارة الداخلية في وقت سابق.

وتعرض معطلون للضرب من قبل قوى الأمن ونقل عاطل تعرض للضرب بعنف إلى المستشفى المحلي



بطاطا،وأشبع مسؤول أمني بارز عاطلون اقتحمو مركز تكوين المعلمين حيث أجريت المبارة وسط تطويق أمني رهيب، سبا وقذفا، ومنعهم من دخول قاعة الإمتحان، وأعطى أوامره لقوى الأمن بتعنيفهم وضربهم ضربا مبرحا.




ومنع آخرين من ولوج قاعة الإمتحان، و حجت إلى مركز الإمتحان مختلف ألوان قوى الأمن-بعضها من مدن قريبة- وجيوش المخبرين و أجهزت الإستعلامات.ولم يسمح للعاطلين بأجتياز المبارة رغم توفرهم على الإستدعاءات.


من ناحيته أدان المركز المغربي لحقوق الإنسان –فرع طاطا-"الهجمة الشرسة والحصار الغاشم الذي تعرض له المعطلون والمعطلات بإقليم طاطا على يد قوات القمع"في بيان شديد اللهجة،وأبدى تضامنه المطلق واللامشروط مع جميع المعطلين والمعطلات ضحايا هذه الجريمة النكراء التي نفذها عامل إقليم طاطا وزبانيته وعلى رأسهم:


رئيس مفوضية الشرطة

-رئيس قسم الاستعلامات العامة بالعمالة

-قائد القوات المساعدة-باشا مدينة طاطا.

واستنكر بشدة الحصار المخزني الغاشم المفروض بالقوة على معطلين(ات)عزل،وشجب مثل هذه الممارسات البائدة الحاطة من كرامة الإنسان والضاربة عرض الحائط لأبسط حقوقه العادلة،وندد بعملية إقتحام حرمة مركز تكوين المعلمين والمعلمات وعسكرته بجميع قوى القمع والمنع في تحد سافر للمواثيق الوطنية والدولية.

وحمل عامل إقليم طاطا مسؤولية ما جرى وما سيترتب عن ذلك من عواقب وخيمة نتيجة فشله الذريع في تدبير الشان العام بإقليم طاطا منذ توليه المسؤولية،وطالب وزارة الداخلية بمحاسبة المسؤولين الفعليين المشار إليهم سالفا عن هذه الإنتهاكات الجسيمة لحقوق المعطلين والمعطلات بإقليم طاطا،وأبدى دعمه للخطوات القانونية والنضالية المشروعة التي سينفذها المعطلون والمعطلات بإقليم طاطا،من أجل انتزاع كافة حقوقهم المشروعة والمغتصبة،ودعا السلطات القضائية إلى تفعيل المساطر القانونية لمحاكمة المسؤولين السالفي الذكر عن هذه الجريمة المدبرة والمنظمة،ومؤاخدتهم على هذه الأفعال التي يعاقب عليها القانون،ودعا كافة الإطارات المناضلة وشرفاء هذا الإقليم إلى رص الصفوف والتوحد الدائم لمواجهة المفسدين والعابثين بمصائر ومصالح جميع ساكنة هذا الإقليم المنسي والمهمش.

وحاول عاطلون اقتحام مركز تكوين المعلمين عشية يوم الإمتحان بيد أنهم لم يفلحو،ونظمو مسيرة صوب مدخل مدينة طاطا وقطعوا الطريق،وردد العاطلون شعارات منددة بحرمانهم من حقهم في الشغل،واعلنو رفضهم للزبونية والمحسوبية والرشوة والفساد.

وفي صبيحة اليوم الموالي نظموا مسيرة صوب عمالة طاطا جابت أهم و أبرز شوارع طاطا، واقتحموا الباب الرئيسي لعمالة طاطا،ولم يتمكنوا من ولوج مقرالعمالة بسبب منع قوى الأمن للعاطلين. ورددوا شعارات مناوئة لعامل طاطا واتهموا الكاتب العام ورئيس قسم الشؤون العامة بسوء تسييره ،وطالبوا برحيله فورا. وأكدوا أن القمع والقتل لايجديان في ظل الربيع العربي، وأردفوا أن القتل والقمع لن يثنياهم عن المطالبة بالحق في الشغل، وأن الموت أفضل من الذل الذي يتعرضون له.وتوعدوا السلطات بمزيد من النضال والصمود حتى صيانة كرامتهم وإنسانيتهم بتوفير حقهم في الشغل .

طاطا-المغرب- من:صالح بن الهوري.


هناك 6 تعليقات:

اخبار فنية يقول...

لا حول الله يارب

zawag يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خيرا على هذا الموضوع الجميل
والله موضوع جميل ومشوق
بارك الله فيكم ياشباب

اخبار مصرية يقول...

موضوع ممتاز جدا

شكيب أريج يقول...

مرحبا أخبار فنية
مودتي

شكيب أريج يقول...

شكرا لثقتكم في المدونة زواج

شكيب أريج يقول...

أخبار مصرية
تشجيعاتكم تزيد من مسؤولياتنا