السبت، 29 أكتوبر، 2011

المجلس الإقليمي لطاطا يواصل الأوراش الاسمنتية لنهب بيت مال الطاطاويين والطاطاويات


المجلس الاقليمي لطاطا يعقد دورته العادية لشهر اكتوبر.

طاطا-المغرب-من: صالح بن الهوري.
صادق المجلس الاقليمي لطاطا على ميزانية 2012  وتحويل فصل من فصل بالجزء الاول من الميزانية واتفاقية بين المجلس الاقليمي لطاطا والمجلس الجهوي لجهة كلميم السمارة حول تحويل اعتماد من ميزانية  المجلس الجهوي الى الميزانية الاقليمية بمبلغ:304.474,91 درهم لتهيئة ساحة عمومية بالحي الاداري ببلدية طاطا والاتفاقية بين المجلس الاقليمي ووزارة الشباب والرياضة ومديرية الشؤون القروية وجماعة تكموت حول انجاز ملعب رياضي بالقرب من تكموت واتفاقية بين المجلس الاقليمي لطاطا ووزارة الشباب والرياضة والمجلس البلدي لطاطا من اجل احداث وتسير مركز تكوين مهني نسوي بطاطا واتفاقية بين المجلس الاقليمي لطاطا والجماعة القروية لتمنارت لتحويل اعتماد بمبلغ:1.630,000,00 درهم من ميزانية الجماعة الى الميزانية الاقليمية لانجاز مشروع تهيئة مركز الجماعة بالاجماع خلال دورة اكتوبر العادية.
وتباينت المواقف والروئ بخصوص الاتفاقية الخامسة المتعلقة باتفاقية بين المجلس الاقليمي ووكالة الانعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في اقاليم جنوب المملكة حول انجاز بعض الطرق بالجماعة القروية لاقا ايغان. اذ لم يصوت بنعم اي مستشار من الثمانية و صوت بلا مستشاران وامتنع مستشارعن التصويت.وورد في مشروع ميزانية 2012 ما يلي:

-حصة العمالة من الضريبة على القيمة المضافة:33.334.000,00 درهم.

-الرسم المفروض على رخص السياقة:45.000.00 درهم.

-منتوج بيع اثاث وادوات ومواد استغنى عنها:50.000,00 درهم

-فائدة الاموال المودعة بالخزينة:600.000,00 درهم.

-مداخيل طارئة:25.000,00 درهم.
وسيصل مبلغ هذه المداخيل خلال السنة المالية 2012 الى ما قدره:34.054.000,00 درهم.
من ناحيته  أخرى دعا مستشار الى تعميم تدخلات المجلس الاقليمي التي تهم الجانب الاجتماعي-شراء لوازم مدرسية واعانة المعوزين- على ربوع الاقليم الشاسع وشدد على اهمية الجانب الثقافي –خزانات مدرسية واخرى ثقافية-في المسيرة الدراسية وضرورة توفر بنايات الاستقبال بالفضاءات التربوية, وتساءل اخر عن  الفئات المستهدفة بالادوات المدرسية و عن مبررات زيادة مبلغ 20.000,00درهم بالنسبة للمحروقات ودعا الى مشاركة الجماعات المحلية في هذا المضمار.
من جهته  ثانية دعا عامل طاطا الى سن سياسة تعتمد على الشفافية والوضوح اثناء توزيع المنح على الجمعيات الفاعلة والنشيطة بالاقليم وعدم الاعتماد على المحاباة,وطرح سؤال:اين هي الجمعيات الثقافية بالاقليم؟؟؟ 
طاطا-المغرب-من :صالح بن الهوري.

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

السؤال الاخير كان لابد من طرحه. ايم كانت الزبونية والمحسوبية بالمزانية المخصصة للجمعيات وحتى بعض المهرجانان التي يمكن تسميتها بالبهرجانات.