الجمعة، 8 يوليوز، 2011

فريد الخمسي عضو المجلس البلدي بطاطا يضرب عن الطعام احتجاجا






فريد الخمسي عضو المجلس البلدي بطاطا يضرب عن الطعام احتجاجا
هسبريس من طاطا
2011-07-08 00:17:00
يخوض المستشار الجماعي ببلدية طاطا فريد الخمسي إضرابا عن الطعام يوم الجمعة 8 يوليوز 2011 مصحوبا باعتصام أمام مقر البلدية، احتجاجا على ما قال عنه في إخبار توصل موقع "هسبريس" بنسخة منه، العبث والاستهتار المُتّبع من طرف المكتب المسير للمجلس البلدي لطاطا في التعامل مع مصالح ساكنة طاطا وحقوقها "العادلة".

وقال المستشار المحتج الذي ينتمي للحزب الاشتراكي الموحد، إنه قرر تنفيذ إضراب إنذاري عن الطعام ليوجه رسالة إلى من "يهمه الأمر" مفادها "باركا" من إقصاء أغلبية ساكنة المدينة من الإنارة العمومية الكافية والنظافة الدائمة والبنيات التحتية الضرورية، و"باركا" من الاستمرار في "التلاعب والعبث" بحقوق ومصالح المواطنين والمواطنات، و"باركا" مما يسميه التبذير الفاحش للمال العام.

وفي اتصال هاتفي مع المستشار الجماعي المذكور، أكد أن خطوته الاحتجاجية التي تتزامن مع عقد المجلس البلدي لطاطا لدورته العادية برسم شهر يوليوز، تعتبر إنذارية وستتبعها خطوات أخرى غير مسبوقة بالإقليم، مشيرا إلى أن تدبير الرئيس الحالي الذي عمّر لأزيد من 30 سنة على رأس بلدية طاطا لم يعد قابلا للسكوت عنه، نتيجة استمرار ما اعتبره مظاهر تدني الخدمات داخل بلدية طاطا ومن بينها حسب المتحدث ضعف تغطية الإنارة العمومية لجميع الأحياء، وإقصاء عدد منها من النظافة والبنيات التحتية. ودعا المستشار المعارض ببلدية طاطا باقي مستشاري المعارضة إلى التعبير عن موقفهم إزاء ما يقوم به المكتب المسير لمجلس طاطا، بما يخدم مصلحة المواطنين ومصلحة المدينة "المقهورة".

يشار إلى أن الحزب الاشتراكي الموحد يشغل موقع المعارضة داخل مجلس طاطا بمقعدين إلى جانب العدالة والتنمية بثلاث مقاعد والاتحاد الدستوري بخمس مقاعد، في حين يسير البلدية حزب الاستقلال متحالفا مع حزب الأصالة والمعاصرة.

ليست هناك تعليقات: