الثلاثاء، 20 شتنبر، 2011

مرتزقة الانتخابات وفلول القدادفة بطاطا




لوبيات الفساد بطاطا والانتخابات


ليس من الغريب أن ترى مهوس بالانتخابات هذه الايام في طاطا هذه المدينة العزيزة والمنهوكة من تجبر المتجبرين وتسلط المتسلطين وسرقة اللصوص للمال العام في واضحة النهار وكذا كذب الكذابين وتبجح المتبجحين وتشدق المتشدقين وليس من الغريب أن يصبح الناس أغبياء خلال مرحلة الانتخابات حينما ترى أحد الاباطرة في فساد الانتخابات يقوم بجولات مكوكية وزيارات ميدانية تعلو محياه الضحكة الصفراء وهو يزور الجمعيات ويعد بالاتيان بالبحر الى طاطا وتزليج الجبال وتزفيت الاودية بالزفت وربط المنازل بشبكة الحليب الصالح للشرب وتشغيل الشباب كل ذلك هم على وهم.
 فهذه الايام يقوم تضومانت بارسال " تراكس أو الكاميو " عفوا الى تمنارت لاصلاح الطرقات وقد تم تدشين بعض المشاريع التي لم تكون مبرمجة في اي مجلس وحضر تدشينها عامل الاقليم والذي توجهة اليه الاصابع بقيام لحملة انتخابية لفائدة بعض الاشخاص.
 
 وهناك حسب بعض المصادر ليالي حمراء رفقة بعض رجالات الاعمال حسن التابي في احد المنازل بدوار بعيد عن كل الانظار في نواحي تمنارت هناك يطبخ مسقبل طاطا لدى أناس لا تربطهم بمصالح المواطنين الا الضحكة الصفراء والضحك على الأذقان متعجبين من بلادة اهل هذا الاقليم.
 وقد صرح وزير التشغيل مؤخرا أن سبب تهميش اقليم طاطا هو هؤلاء البرلمانين الذين لا يحسنون الكلام الا عن مصالحهم الشخصية.
 كذلك يقيم الحاج عثمان اليعقوبي وليمة يحضرها حسن التابي وتاضومانت في منزل الحاج صالح بتكموت ويحضرها المغرر بهم اصحاب الزرادي.
 كما قام اخر بشراء معدات لفائدة جمعية بقرية تغرمت ووعد ببناء قنطرة وهناك استعدادات قدافي طاطا للترشح ورئيس البلدية الظاهرة كما قد خصص احد الاباطرة اموالا طائلة لكل جماعة محصور الان في ثمن الصوت 200 وهناك من استعان بالطلبة وخصص لهم مبلغ مسبق في 200 درهم وهناك تحركات مشبوهة لبزحال ولقاءات اخرى.
 وهناك أخبار بعودة الرجل ماء العينين الى الواجهة كما لا يتسع المقام لذكرها فأين السلطات التي أخذت تدعم التجمع الوطني للاحرار ليكون بديلا للحزب البائد وهل مستقبل هذا الاقليم سيكون مرهونا بمن يدفع الاموال الطائلة بالمقابل أن يسترجعها عند اقتسام الغنيمة التي يتم الظفر بها ولكن السؤال الذي يبقى مطروحا:
 الى متى والمواطنين يتجرعون ويلات ايامات السيبة وهم في نفس الوقت يدعمون امثال مرتزقة الانتخابات ؟؟؟؟
 
 منصور الجنوب

ليست هناك تعليقات: