الخميس، 6 أكتوبر، 2011

بلاع إخباري لنقابة عمال الانعاش الوطني بطاطا

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل طاطا في : 21 /09/2011

نقابة عمال الإنعاش الوطني

إقليم طاطا



بــلاغ إخباري

انعقد مساء يومه الخميس 20 شتنبر 2011 بمقر عمالة طاطا لقاء جمع السيد عامل الإقليم ونقابة عمال الإنعاش الوطني – ك د ش – بحضور الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل ، وقد تم خلاله تدارس العديد من القضايا والمطالب المشروعة الخاصة بعاملات وعمال الإنعاش الوطني ، وبعد نقاش مستفيض ، جاد ومسؤول من طرف الجميع استمر لساعات ، أسفر اللقاء عن ما يلي :

- التزام السيد عامل الإقليم بالتدخل الحازم لصيانة الحق النقابي المشروع دستوريا وعدم التساهل مع كل من يضيق على الحريات النقابية كيفما كان موقعه .

- التزامه بحماية كرامة وحقوق جميع عمال الإنعاش الوطني طبقا للقوانين الوطنية الجاري بها العمل

- التزامه بتطبيق كل معايير الشفافية والوضوح عند إجراء القرعة تحت إشراف مباشر للسلطة المحلية ، مع محاسبة كل من يحاول استغلال موقعه من أجل تحقيق مصالحه الشخصية .

- تأكيد السيد العامل على ضرورة إجراء هيكلة جديدة لقطاع الإنعاش الوطني بالإقليم بغية تحديد الاختصاصات وتنظيم الصلاحيات .

- تأكيده العمل على مراسلة المديرية المركزية للإنعاش الوطني بخصوص إمكانية تحويل أجرة عاملات وعمال الإنعاش الوطني الرسميين إلى حساباتهم البنكية والبريدية .

- تأكيده على التدخل الصارم لمباشرة الكشف عن الأشباح والمحظوظين المستفيدين من بطائق الإنعاش دون وجه حق ، هم وأقاربهم ، باعتبارها حق مشروع للفئات المعوزة والفقيرة والمعطلة فقط ، وليست امتيازا لمن له سلطة أو وظيفة أو حرفة أو تجارة أو أجر شهري قار ...

- تأكيده على استفادة جميع عمال الإنعاش الوطني من زيادة %5 في الأجرة الشهرية ابتداء من شهر يناير 2012 أسوة بجميع عمال هذا القطاع على المستوى الوطني ، لتنضاف إلى زيادة 10% التي تمت في شهر يوليوز الماضي .

- تأكيده على حق جميع عاملات وعمال الإنعاش الوطني من الاستفادة من يوم راحة نهاية كل أسبوع ، ومن عطل المناسبات الدينية والوطنية الرسمية بالإضافة إلى فاتح ماي عيد العمال العالمي .

- تأكيده العمل على تخصيص اعتماد مالي في ميزانية المجلس الإقليمي لسنة 2012 تقدم كمساعدات ومعونات لجميع عاملات وعمال الإنعاش الوطني بالإقليم .

- مطالبته السيد مندوب الإنعاش الوطني بطاطا تمكين عمال ورشات الحدادة والنجارة والترصيص والميكانيك والكهرباء ... التابعين لعمالة الإقليم من ملابس العمل ، التي قام السيد العامل باقتنائها .

وبالمناسبة يؤكد المكتب النقابي الإقليمي لعمال الإنعاش الوطني – ك د ش – تمسكه بما يلي :

1- تمكين جميع عاملات وعمال الإنعاش الوطني بالإقليم من التغطية الصحية ومن الانخراط في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي .

2- تمكين جميع عاملات وعمال الإنعاش الوطني الرسميين بالإقليم من الإدماج الفوري في قطاع الوظيفة العمومية .

3- الزيادة في أجور جميع عمال الإنعاش الوطني أسوة بباقي قطاعات الوظيفة العمومية الأخرى .

والمكتب النقابي الإقليمي لنقابة عمال الإنعاش الوطني – ك د ش – إذ يخبر كافة عاملات وعمال الإنعاش الوطني بالإقليم بمضامين هذا اللقاء الايجابي مع السيد عامل إقليم طاطا ، فانه يدعو الجميع إلى التوحد والتضامن والتعبئة الدائمة لصيانة المكتسبات والدفاع عن الحقوق المشروعة ، والتصدي لكل المؤامرات الجبانة التي تحاك ضد نقابتنا المناضلة على يد شرذمة من العملاء .

عاشت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل – صامدة مناضلة مستقلة -

عن المكتب النقابي

هناك تعليق واحد: