الخميس، 7 يوليوز 2011

فضائح جمعة التزوير بطاطا



فضائح جمعة التزوير والتدليس بإقليم طاطا






( النسبة الرسمية المعلن عنها 78% والنسبة الحقيقية المرة التي لم يتقبلها المخزن لا تتجاوز 45%).


بعد فضيحة التزوير المدوية التي عرفها التصويت في الاستفتاء المزعوم على الدستور الممنوح في كل مناطق المغرب ، فإننا في الحزب الاشتراكي الموحد بإقليم طاطا نبلغكم بالخروقات الكبيرة التي عرفتها جمعة التدليس والتزوير على فطاحلة المخزن الجديد :
1- في حدود الساعة الرابعة مساء من يوم الجمعة 1 يوليوز 2011 وبعدما أحست مصالح وزارة الداخلية بإقليم طاطا أن نسبة المشاركة ضعيفة جدا لا تتجاوز 32 % بعد تصويت اللالاف من أفراد القوات المسلحة" بنعم" غير القابلة للجدل أمام مرأى ومسمع من مرؤوسيهم بالثكنات العسكرية المتوجدة بالإقليم ( طاطا – اقا – فم زكيد – تسينت – فم الحصن -) ومن دون استعمال المعزل ومن دون تسلم بطاقة " لا " ، بدأت التعليمات والأوامر من طرف باشوات وقواد وأعوان السلطة تتقاطر على رؤساء مكاتب التصويت الذين يعمل جميعهم بعمالة إقليم طاطا وببعض الجماعات الحضرية والقروية مستعملين عبارات " رخفو على الناس – ماتزيروش راه بقات 3 ديال السوايع – اتساعدو مع المواطنين ) وهنا احتج العشرات منه أعضاء مكاتب التصويت وأغلبهم يعملون بقطاع التعليم على هذه التدخلات البائدة والتي تتعارض مع الشفافية والنزاهة التي نادت بها وزارة الداخلية ) ومنهم من انسحب وذهب إلى حال سبيله بعدما بدأت عملية الإكراه والتدليس هاته .
2- بعد تم إعطاء التعليمات الفوقية لرفع نسبة المشاركة تم دخول العشرات من الأشخاص إلى مكاتب التصويت المتواجد اغلبها في المناطق القروية والنائية حاملين بطائق التصويت وصوتوا بالنيابة والوكالة عن أصحابها غير المتواجدين أصلا ( هذا الخرق الفاضح وقع في جميع مكاتب التصويت المتواجدة في جماعات : ابن يعقوب – اكينان – اقايغان - اللكوم – فم زكيد – تكموت – تزغت – اسافن - ايت وابلي - تكزمرت – تسينت – تمنارت – اديس – ام الكردان ) .
3- التصويت بالوكالة ومن دون الإدلاء ببطاقة التعريف الوطنية تم لفائدة اللالاف من الناخبين المسجلين في اللوائح الانتخابية .
4- المئات من الأشخاص نابوا عن أبائهم وأمهاتهم وأخواتهم وأفراد عائلاتهم في التصويت خاصة في المناطق القروية .
5- المئات صوتوا ببطاقة الناخب فقط ومن دون الإدلاء ببطاقة التعريف الوطنية ، وقع هذا الخرق في ( جماعة أديس – جماعة تكزمرت - جماعة ايت وابلي – بلدية اقا – بلدية طاطا – جماعة تاكموت – جماعة اللكوم ...).
6- العشرات صوتوا بعد الإدلاء شفويا باسمهم الشخصي والعائلي بدون الإدلاء ببطاقة الناخب وبطاقة التعريف الوطنية .
7- تسليم العديد من المحاضر الفارغة موقعة على بياض إلى المكاتب المركزية لتفريغ النتائج وتجميعها من اجل وضع النسبة المئوية التي يرغبها المسؤولون في عمالة إقليم طاطا .
8- دواوير قاطع سكانها الاستفتاء ولم يصوتوا بالمرة وتم تضمين محاضر مكاتب تصويتها نسب مزورة للتصويت وكمثال دوار ايجة التابع لجماعة تكزمرت . ودوار توك الريح بجماعة اديس ودواوير تزارت والجباير وانغريف التابعة لجماعة أم الكردان .
9- استعمال سيارات وشاحنات المجالس القروية والبلدية في نقل الناخبين من الدواوير إلى مكاتب التصويت وتهديد الممتنعين بأوبخ العواقب .
10- طفل يدرس في السنة الرابعة ابتدائي في دوار تالدنونت التابع لجماعة تكزمرت صوت لصالح أمه المريضة .
هذه الخروقات تنضاف لوسائل الضغط والإكراه التي مارسها رجال وأعوان السلطة على عمال الإنعاش الوطني وتهديدهم بالطرد من العمل من اجل التصويت وعدم المقاطعة ( العديد منهم منخرطون في حزبنا ) ، زيادة على طرق أبواب المنازل لدعوة الساكنة للذهاب للتصويت من طرف أعوان السلطة والعشرات من أعضاء المجالس القروية والبلدية بالإقليم .
وبتاريخ 30يوليوز 2011 ضبطنا في مدينة طاطا أحد عمال الإنعاش الوطني يمزق نداءات تحالف اليسار الديمقراطي الملصقة على واجهات البنايات ، ولما استفسرناه عن الأمر ، صرح بأن مسؤول الشؤون العامة بعمالة طاطا ومعه باشا طاطا هما اللذان أمراه بالقيام بهذا الفعل ، وقد حررنا شكاية في الموضوع ووجهناها إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بطاطا .






مراسلة من فريد الخمسي



هناك 9 تعليقات:

غير معرف يقول...

ههه أطن أنك تقوم بتبريد نفسك بهذه الكلمات لأنك أكبر خشاش . كيف يمكنك أن تتحدث عن الجماعات و أنت لم تكن في العين المكان . كيف وأن الأغلبية يوم1يوليوز إنشغلت في التصويت بنعم . كيف تتحدث و أنت تنادي بنقطاع ولم يسمع لك أحد وتنبح في الشارع أنت و 5 بعاليك . تتحدث و أنت ممثل حي النهضة والذي يعيش في الظلم اليلي . كيف تتحدث وأنت لاتعرف طريق المسجد . أنت أكبر شفار

نبراس العتمة يقول...

سأترك تعليقك الرديء يعبر عن رداءة مستواك، ويعرف بانتمائك المفضوح لشردمة البلطجية التي تفضحها هذه المدونة.
جميل أن ثتيرك هذه التدوينة وتجعلك تخرج عن صوابك لتظهر على حقيقتك ووجهك السلطوي الذي لا يعرف إلا القمع والسب والشتم

طاطا كانت خاوية على عروشها يوم التصويت وقد مررت أكثر من مرة على مكاتب التصويت لأجدها خاوية على عروشها,, المهم يجب أن تقول لأسيادك أنكم نجحتم فيما طلبوا منكم،، ولكن بينك وبين نفسك لا تستطيع أن تصدق,,
أما عن طريق المسجد فأتركها لسيدك الباشا الذي يعرف الجميع أنه أكبر شفار.
كن شجاعا ولو لمرة واحدة وقل لنا كم دفعوا لك لكي تكون بوقا لهم

غير معرف يقول...

غير معرف يقول:
أولا أشعر بخجل شديد وأود أن أعتذر لك على قلة أدبي
انا كنت مكرها على كتابة التعليقو هناك من يضغط علي
أرجو المسامحة تعليقك رغم قسوته جعلني أراجع نفسي
نعم أيها المحترم الطريق الى المسجد يعرفها الصالح والطالح والايمان في القلب وفي الافعال
نعم أيها الأخ الكريم أعطوني مائة درهم

نبراس العتمة يقول...

يا الله اخرج من صوتتك واتكلم معي باسمك الحقيقي أن كنت على حق فالذين هم على حق لا يختفون وراء الأقنعة

غير معرف يقول...

اخي شكيب كنت معجبا جدل بهده المدونة لمن لاسف ارى ان اكثر المواضيع التي تتناولها هي سياسية اقصد دالك الحزب الغامض =الاشتراكي الموحد=ومن باب لاحترام كان على صاحب المقال ان ياخد الادن من صاحب الصورة انا لا اعطيك دروسا في الاخلاق لكن من باب الاحترام فقط ثم ان ما تقولون عنه بفضيحة التزوير لا اساس لها من الصحة طالما انكم لاتتوفرون على دليل و مسك الختام ان الدستور لكل المغاربة و عاش الملك مع احتراماتي

نبراس العتمة يقول...

المثل المغربي يقول اللي كيشطح مكيخبي لحيته..
لهذا ليس مطلوبا مني أن أتستر على اختياراتي الاديولوجية والحزبية وأكيفها حسب أصدقائي و أعدائي الذين يتوزعون على جميع الأطياف.
بالنسبة للصورة.. ما دام من وضعها على النت قد أشر على أنها للجميع فلم يبق في الأمر خصوصية اللهم إلا إذا كان صاحبها محرجا من مضمون الصورة.
قلت لي أن الدستور لكل المغاربة وكدلك الملك هو لكل المغاربة..
الجميع يعرف مضامين الدستور والظروف التي مرت فيها الحملات والمآرب المتوخاة..قف أمام المرآة واسأل نفسك مستحضرا وطنيتك التي لا أشكك فيها وقل : هل قمت بشهادة الزور بتأييدي لهذا الدستور أم لا؟؟

طاطاوي يقول...

نحن لا نخالفك يا اخي في اديولوجيتك فدلك اختيارك نعم استجبت لنداء صاحب الجلالة نصره الله لانني بكل بساطة لا اتق في الاحزاب و الا في مايسمى ب 20 فبرايلر التي اصبحت الان تدعوا الجميع الى الافطار في رمضان ان اتق فقط في قناعاتي و لا دخل لاحد فيها و احمد الله انني صوت لصالح الدستور و في نهاية المطاف سيطبق مع تحياتي اليك شكيب

نبراس العتمة يقول...

عدم الثقة في الأحزاب وفي 20 فبراير ليس مبررا للوقوف في صف السلطة ورجال الأعمال الكبار..
ثم أنك تتناقض مع نفسك لأن الأحزاب في غالبيتها طبلت للدستور الممنوح فأنت معها إذن.
وفي النهاية أنت حر في خياراتك أن تصوت بنعم أو بلا أو تقاطع، والنقاش سيبقى مفتوحا ولكل قناعاته. تحياتي
شكيب أريج

غير معرف يقول...

اخي شكيب لا اعرف صراحة ما مشكلتك مع السلطة ان مع الاحزاب التي صوتت لصالح الدستور و هدا لايعني اني احمل اديولوجية حزبية معينة