الاثنين، 1 فبراير 2010

بيان استنكاري توقعه أزيد من 34 جمعية ضد قرية الشباب لألفية الثالثة


بيان استنكاري توقعه أزيد من 34 جمعية ضد قرية الشباب لألفية الثالثة


انتهت أطواء مهزلة قرية الشباب التي أراد لها منتدى الألفية الثالثة للشباب أن تكون مسرحية من الشعارات الجوفاء ونجح المنظمون في الرسميات وفي التغطية الاعلامية وفي تجاهل أكثر من 34 جمعية طاطاوية وجمعيات أخرى من خارج طاطا، فالاعلام المرئي والسمعي جاء ليصنع الحدث لا ليعيشه ويغطيه ويسبر أغواره. والاعلام المرئي ، خاصة القناة الثانية يثبت أنه صورة طبق الأصل من برنامج أجيال الذي يريد أن ينمط صورة الشباب.

هذا الشباب الذي رفض أن ينام في قاعة استقبال الفندق، وهذا الشباب الذي يرفض العنصرية وتكريس التهميش، جاء ليرى مظاهر التهميش لا ليرى مظاهر السياحة. جاء ليرصد مظاهر الفقر لا ليعيش مظاهر الغنى.


في هذا السياق أصدرت مجموعة من هيئات المجتمع المدني بمدينة طاطا بيانا استنكاريا نددت خلالها بالممارسات المهينة التي تعرض لها أعضاؤها المشاركون في قرية الألفية الثالثة للشباب التي تعقد في الفترة الممتدة ما بين 26-౩౧ بمدينة طاطا. اتهم البيان أعضاء من منتدى الشباب المغربي باستخدام عبارات "عنصرية من الزمن البائد " و ذلك بالتمييز بين الأشخاص على حسب انتمائهم الجغرافي داخل المغرب، وقد كانت القطرة التي أفاضت الكأس بعد سلسلة من الارتباكات مع انطلاق الملتقى هي رحلة إلى تيسينت التي تبعد عن مركز طاطا بحوالي ౬౦ كلم حيث أمر النتمون لاقليم طاطا بالنزول من الحافلات، وهو ما حصل بشكل أثار استياء عاما حتى من قبل المشاركين من خارج إقليم طاطا والذين صمتوا عن مضض بعد ليلة باردة قضاها بعضهم في قاعة استقبال الفندق، في مقابل الغرف التي حجزت للجنة المنظمة منذ الساعات الأولى.



فيما يلي صورة من البيان الذي وزع على مختلف وسائل الاعلام التي فضل بعضها سياسة صم الآذان، وترويج صورة العام زين بما في ذلك التقرير الختامي الذي لم يشر من قريب أو بعيد إلى استنكار أزيد من 34جمعية لما حصل، واقتصر على الاشارة إلى غياب مراكز الاستقبال بالمدينة علما أن فترة الملتقى صادفت عطلة فكانت الداخليات كلها خالية؟؟



هناك 4 تعليقات:

abdelwahad يقول...

من المفروض ان يكون التناول الصحفي يراعي الموضوعية من الاجدر ان يتم الاتصال بالجهة المنظمة لمعرفة رأيها فيما وقع.

نبراس العتمة يقول...

هي نفسها الموضوعية التي تحلت بها وسائل الإعلام المرئي ووسائل الإعلام المستضافة ومع ذلك سيتم تنوير الرأي العام برأي الجهات الرسمية عفوا الجهات المنظمة.
البيان ليس محض خيال، والموقعون يمثلون أزيد من 34 جمعية مشاركة. ثم إن التقرير النهائي على علاته تلي بمقر العمالة ولم يوزع على الصحافة.
مرحبا أخ عبد الوهاب بالتناول الصحفي الذي يتناول وجهة الرأي الآخر.
مودتي

عبد الرحمان يقول...

هذا حالنا و احنا ماليه

ضــــد الــتـــيـــــار يقول...

مــاذا يجدر بالمتتبع أن يقول غير " إذا حوالوا هم ( ...!!!)على الدوام أن يجعلوا طاطا هـامشـاً"، فعـار على أهـل طاطا أن يهـمشوا بعضهم الـبعض ..

لاأحـد تخفى عـنه الكـواليس، ذهب مغرب الكواليس وأصبح اليوم كل شيء بالمكشوف، "وخاص بنادم غير اديرها زينة أما إلى خايبة غاتوصل توصل" (= هذه بالدرجة).

تحية للزميل شكيب على نقـل الخـبر ..