السبت، 17 يناير 2009

إلى جميع الأصدقاء

الأعزاء
ست الحسن
أشكركم على ذرات الإحساس التي تملكونها..ما زال بامكاننا أن نحس..
لقد مارست على نفسي نوع من العقاب الذاتي وكان بامكاني إذ ذاك أن أعيش لحيظات قريبا من المأساة وداك هو قصدي..
رغم احتلاف مواقفكم ازاء القضية الفلسطينية والعقيدة فذاك لم يكن يهمني.. وقد يخطئ منكم من يعتقد أني قومجي أو اخواني لأني قلتها أكثر من مرة أنا مع كل قطرة دم بريئة في كل مكان في فلسطين وفي اسرائيل.. ولست لا مع حماس ولا فتح.. انها طفولة فكرية أن نتجادل في تلكم قضايا وشلال من الدم يهدر..
أعترف أني عنيد وأتقبل كل سبابك ولعناتك أيها العزيز الراوندي..
وأعترف أني هزلي وكوميدي سيدة الحسن
وحائر مثلك يا أسافو أنروز
وكافر بدين البدو أكثر منك يا أبا قثم
ومؤمن مثلك يا أكون أو لا أكون
وساخط مثلك يا احساس حي على صديقتي العزيزة قطة الصحراء
وجبان مثلك يا فريق الأعداد
وكلنا أموات يا 77مات
لكل هؤلاء وللرسائل التي وصلتني ولمسؤولياتي الجسام تجاه ابني أيمن وأمه وتلامذتي ولعجزي أيضا عن تطبيق موت بطيء يسري بين أوصالي أعلن عن ايقافي للاضراب عن الطعام رغم كوني لم أقتنع بجام السبلبية المصبوب علي.
مودتي لكل من كان معي بقلبه في أزمتي وأزمتنا
في انتظار يوميات مضرب عن الطعام

هناك 26 تعليقًا:

77Math. يقول...

أنا مع كل قطرة دم بريئة في كل مكان في فلسطين وفي اسرائيل..

\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\


أيّ إنسان سويّ، وأقول سويّ .. يجزع لشلال الدماء الذي يسيل في فلسطين ..

وفلسطين تحوي الكثير من الأبرياء المواطنين أصحاب الأرض، والأبرياء المخدوعين الذين جيء بهم ليظنوا أنهم أصحاب الأرض ..

صدقني ..

أي إنسان يتألم لما يحدث .. في أفريقيا يموت الآلاف من الجوع والمرض وسوء الظروف .. مجاعات طبيعية تضاهي ما يحدث في فلسطين ..


وبما أننا كلنا إلى الموت نحث الخطى، يمكنك أن تفعل الكثير خلال محياك..


تحياتي لك .. وبارك الله لك في من تحب :)

أمل حمدي يقول...

الحمد لله

حياك الله يا ابو ايمن

انظر الى ايمن وربي فيه العزة ربما يأتي النصر على يديه
علمت من ابنتي اكون او لا اكون عن اضرابك عن الطعام والحمد لله انك عدلت وهذا هو الصواب
والله يا بني لو كان الاضراب يفرج ازمة لاضربنا جميعا
ولا حول ولا قوة الا بالله
تقديري لك يا ابو ايمن

abou9othoum يقول...

مرحبا برشدك أن عاد إليك و مرحبا بك ‘ند رشدك ..

و شكرا شكرا لراوندي

أبو قثم

أتمنى لو تعيد قراءة تعاليق الرجل
تحياتي

أكون أو لا أكون يقول...

الحمد لله...
معاقبة النفس والجسد لاتحل المشاكل... بل أنها تعد هروبا من مواجهة المشكله...
الله سينصر إخوتنا في غزه... بمساعدتنا لهم بمختلف الطرق... وكل إنسان وإستطاعته...
وطالما أن هنا قلوباً ترفض الظلم... فلابد للنصر أن يأتي من خلال الأفعال الإيجابيه.

Abdullah Khalaf يقول...

لم افهم إضرابك أمس كما لم أفهم إيقافة !!!
أعتقد أن الحرب أصابتك بصدمة ، أعتقد أنك تاءه وحائر ، وخائر القوى والعزيمة .
لا داعى لهذه الكلمات الرنانة ، فإنها تصيبنى بالغثيان !!!
ارفع رأسك يا أخى ..
ولتنصر نفسك أولًا .. وبعدها .. إضرب عن ما تشاء .

abou9othoum يقول...

محمد سفاح الكلاب



كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يأمر بقتل الكلاب . فنبعث في المدينة وأطرافها فلا ندع كلبا إلا قتلناه . حتى إنا لنقتل كلب المرية من أهل البادية ، يتبعها .
الراوي: عبدالله بن عمر
خلاصة الدرجة: صحيح
المحدث: مسلم
المصدر: المسند الصحيح
الصفحة أو الرقم: 1570

أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بقتل الكلاب . فأرسل في أقطار المدينة أن تقتل .
الراوي: عبدالله بن عمر
خلاصة الدرجة: صحيح
المحدث: مسلم
المصدر: المسند الصحيح
الصفحة أو الرقم: 1570

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم بعث أبا رافع إلى بني أمية بن يزيد بقتل الكلاب وبعث رجلا آخر بقتل الكلاب
الراوي: سلمى امرأة أبي رافع
خلاصة الدرجة: رجاله ثقات
المحدث: الهيثمي
المصدر: مجمع الزوائد
الصفحة أو الرقم: 4/46

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر بالمدينة بقتل الكلاب فأخبر بامرأة لها كلب في ناحية المدينة فأرسل إليه فقتل
الراوي: عبدالله بن عمر
خلاصة الدرجة: إسناده صحيح
المحدث: أحمد شاكر
المصدر: مسند أحمد
الصفحة أو الرقم: 9/120

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر بقتل الكلاب .
الراوي: عبدالله بن عمر
خلاصة الدرجة: [صحيح]
المحدث: البخاري
المصدر: الجامع الصحيح
الصفحة أو الرقم: 3323

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر بقتل الكلاب .
الراوي: عبدالله بن عمر
خلاصة الدرجة: صحيح
المحدث: مسلم
المصدر: المسند الصحيح
الصفحة أو الرقم: 1570

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يأمر بقتل الكلاب
الراوي: عبدالله بن عمر
خلاصة الدرجة: إسناده صحيح
المحدث: أحمد شاكر
المصدر: مسند أحمد
الصفحة أو الرقم: 9/27

أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بقتل الكلاب
الراوي: عبدالله بن عمر
خلاصة الدرجة: صحيح
المحدث: الألباني
المصدر: صحيح ابن ماجه
الصفحة أو الرقم: 2611

هل يحق لأبي قثم أن يتساءل مع المتسائلين لماذا كلف رسول الرحمة نفسه الحرب على الكلاب..؟
ما هي الحكمة في قتل أصحاب أهل الكهف.أ و ليس الكلب من حيوانات الجنة؟؟
لماذا يقتلهم نبي الرحمة..؟؟
أ ليس لأنه لص يجوس الديار ليلا.
من يعادي هذه الحتوانات الأمينة الوفية غير اللصوص..؟

أبو قثم

أكون أو لا أكون يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
rawndy يقول...

هلا فيك

الحقيقة إن ردك بهذا المقال القصير يدل على عقلانيتك

أنت مثلي مضطرب هائج متشائم

أنا فوق هذا ألعن وأشتم وأتوقح وأهيج وأحياناً بلا سبب سوى كره التقليد والعتيق مهما كان

تحياتي لك

------

أبو قثم

لقد فضحت كل الأنبياء !!!!!!!!

abou9othoum يقول...

سلام سلام يا صاحبي

سلام سلام يا صاحبي

تحية لكل الأصدقاء
صديقنا الذي يكون أو لا يكون يريدك حذف تعليقنا على نبيه القذوة.ا ترى هذا هو أنجع سبيل يملكه للدفاع عن نبيه..؟ أ و إلى هذا الحد هو عاجز عن التكذيب أو التصديق...هب يا محترم أن تعليقي ذاك حذف..؟ هل هذا سيغير شيئا من مصداقية ما أوردته من تهم في حق نبيك..؟
إن نبيك يا من يكون أو لا يكون غير محتاج للتباكي و لا للعويل كما أن قضيته غير محتاجة للتعويم و البهت و الاستغباء..
محمدكم محتاج لمن ينافح عنه. محتاج لمن ينقي صورته و محتاج لمن يدفع عنه تهم المتهمين.

محمدكم أكثر من محتاج لمن يبرر نبوته التي يدعي بغير حق.و محتاج لمن ينفظ الغبار عن شخصيته. و ليس محتاجا إلى تخلف النواصب و لا استغفال الروافض
إذا كنت فعلا شغوفا ولهانا بمحمدك فعليك أن تقرأ لأبي قثم و للراوندي المدون ولابن كريشان و لسيدنا نكييف الحنون صلى رب المعرفة عليه و سلم، و لا تنس نبي العصر ابن سلول.إقرا لهم لترى الصفحة الأخرى لمحمد و تتعرف الوجه الآخر للإسلام. آنذاك سيقوى إيمانك إن كنت حقا غافلا غبيا.أو تندم على كل تفنيسة فنستها لرب العالمين البدوي و على كل صلاة صليتها على محمد و على آل محمد و على صحب محمد
أبو قثم

غير معرف يقول...

رفيقي شكيب
مرحى لوقفك الاضراب
اتراك خرجت من موقف الحيرة و التيهان ام كفرت عن عجزك و عجزنا تجاه القضية الانسانية
ربما يا صديقي سياتي زمن لا توجد فيه حيرة بل الحقيقة الخالصة حقيقة ان الشعوب هي التي تصنع ارادتها بنفسها وهي اساس التغيير المنشود
والتغيير عزيزي ياتي بالوعي اولا و الوعي ينشره المتقفون امثالك والى ان يقوم المثقفون بمسؤوليتهم التاريخية اتجاه الشعوب و تتحقق غاية توعية الشعب انذاك بامكان هذا الاخير ان يثور ضد الاستبداد و الظلم والتهميش
مودتي
اتمنى ان تتواجد معي في مدونتي المتواضعة بتعليقاتك النيرة

أسماء علي يقول...

نبراس العتمة

عزيزي شكيب

يا عزيزي جميل أنك تركت الإضراب
أترك اضرابك و ابدأ حملة اعلامية ذكية إلى كل العالم

اعرض القضية الفلسطينية اعلاميا
اجعل العالم يفهم مايحدث

أرجوك أن تفهمني يا شكيب

دمت قويا و ذكيا يا صديقي ..

rawndy يقول...

خالد مشعل الحقير زوج بنته بمليون ونصف بدمشق !!

ابن الكلب لو أنه بغزة يمكن أن يكون له مني ذرة احترام

لو أن قادة حماس مع القتلى ربما ارتحنا قليلاً

أرصدتهم تزيد !!!!!!!!!! من يعطيهم إياها ؟؟؟؟؟

Unknown يقول...

عزيزى
شئ جيد ان تتعاطف مع المظلومين فى العالم ولكن من الخطأ ان نقتل انفسنا لمجرد التعاطف مع المظلوم لان ذلك يعد من اليأس لكن لابد للظالم لمن يضرب على يدة ولو بالكلمه بأنه ظالم ويقف بجانب المظلوم
ولقد كتبت لك ردى في مدونتى بعد نشرك لخبر اضرابك
تحياتى لك وحمدالله على سلامتك
وخد مكانك في الدفاع عن المظلومين في العالم
والى الامام دائما

نبراس العتمة يقول...

77math
سعدت بصداقتك..أيا كنت أشعر بألق العبارة ونزيفها في الآن ذاته من خلال الدفقات التي تكتبها.
دامت لك الحياة وأعتذر على الخطأ حين قلت اسرائيل وفلسطين ..أشطبهما من قاموسي لأقول تلك الأرض التي عليها الاسرائيلي والفلسطيني..
مودتي

نبراس العتمة يقول...

ماما أمولة تقديري واحترامي لك
الإضراب ليس صوابا ولكن الصمت والاكتفاء بالتنديد ومشاهداة المأساة أمر يتعدى الصواب..
أنت تشعرين بالمأساة وتقدرين مأساتي..
لكن الأمر يحتاج أن نراجع أوراقنا..وأن نخرج من الأوهام التي نعيشها..
فلا بد أن يكثر القول الآن عن انتصارات وهمية يتصورها كلا الجانبين لكن الواقع هو أن الحرب لا يكون فيها منتصر
مودتي الفائقة ماما أمولة

نبراس العتمة يقول...

العزيز أبو قثم..وإن كنت أفضل أن تضع لقبا آخر هو ابن الراوندي..

الذي أستغرب له كيف لا تفقد رشدك حين تشاهد حلقات مسلسل غزة كل يوم..أم أن الدي يفقد رشده لا يعلم ولا يدري بأمره.. لا تعميك عدائيتك للدين أيها العزيز عن لون الدم..أؤكد لك مرة أخرى لون الدم أحمر..
في الأخير تسعدني طلعاتك وقفشاتك أنت الأنسب لمحاورة المخوخين بالدين
مودتي..وتذكر أني أعزك

نبراس العتمة يقول...

أكون أو لا أكون..
أشكرك على تعاطفك النبيل مع القضية الفلسطينية باعتبارها شأنا اسلاميا بحثا-هذا ظني- لكن لأول مرة أضع لقبك في الميزان .. من الأفضل أن تسمي نفسك
أكون أو لا أكون ليس سوى جزءا من المشكلة..
لأن لقبك الأول فيه حسم وقطعية فيه أكون أو لا أكون وذلك نفس ما قررت حين أقدمت على خطوتي المتهورة..
لكن رغم كل شيء أحييك على تجنيد مدونتك للخير لكن تجنبي أن تزرعي الحقد تحت شعار الانتقام أو التحدي..
مودتي الغامرة

نبراس العتمة يقول...

ابن اليوم

لم افهم إضرابك أمس كما لم أفهم إيقافة !!!

ربما تكون قد فهمت أيها العزيز اللغة الصنمية الهتافية التنديدية وأعرتها شفاها وآذانا شاغرة..

مهزلة الانسان في القرن الواحد والعشرين تجعلنا نشعر بالحنين الى العصور الحجرية حيث القتل لا يكون بالفسفور الأبيض وتحت مظلة اعلامية سميكة تطبعنا مع لون الدم..

أنا حقيقة عزيزي لم أفهم التحليلات والخلاصات والمتابعات التي خصصتها لمحرقة غزة..ماذا تريد أن تقول؟ هكذا يهرق الدم الفلسطيني على مرآى من العالم.. لقد قلناها مرارا وتكرارا..أم أنك بعد المحرقة ستقول من المنتصر؟ وكأنك انتهيت للتو من مشاهدة مباراة للأهلي والزمالك
تلك الحرب لا منتصر فيها..
أما موقفي فهو يعنيني..
عفوا لصراحتي لأني لا أهادن بخصوص التطبيع مع الدم
مودتي التي لا تهادن

نبراس العتمة يقول...

rawandy

ممتن لك لسيل من التخاطر بيننا..لنؤسس جسرا يعيد للإنسان انسانيته وينتشله من بحار الجهل والخرافة
مودتي أيها الأعز

نبراس العتمة يقول...

أبو قثم
كن على يقين أني لن أحذف أي رأي تكتبه يخصك ويلزمك ..لكن الذي لا يروقني هو كتابة الموضوع في مكان لا علاقة له بهرطقاتك وحملاتك الشرسة على الاسلام..
وكما يقال: لكل مقام مقال
مودتي أيها المدجج ضد الاسلام

نبراس العتمة يقول...

أسافو
مادام هناك هرطقات دينية ولا دينية وأحقاد إنسانية يتربى عليها الطفل الاسرائيلي والعربي فمسار الوعي منحرف
لكن هناك ومضة أمل تظهر بين الحين والحين وتشع من خلال أمثالك.
ستكون لي مداخلات قيمة في مدونتك أيها العزيز قريبا
مودتي

نبراس العتمة يقول...

أشاطرك الرأي أيها العزيزة.. على أن نكون أكثر حذرا من أن يصبح الذكاء مكرا..
لذلك ليكن هدفنا أسمى
مودتي أيتها الغالية

نبراس العتمة يقول...

موديس أيها الأبي الحر
كلماتك الوقود تحيي الأمل..لكن لا مفر من القول أننا انهزمنا وأول خطوة للنصر الاعتراف بالهزيمة لأن الحرب لا منتصر فيها كما سبق وأن قلت.
مودتي

abou9othoum يقول...

مساء الخيرات أيها الصديق

أنا ملحد و أعترف و أقر بذلك يا سيدي و لكن هذا ليس يعني أني أعادي الدين.
أنتقد الدين ليس أعادي الدين
هذه معادلة المدعوذين
أنا الملحد يفترض أني أحب و أعشق الدنيا و أهليها.أنا الملحد لا أكره و لا أكيد و لا أتربص.أنا الملحد لا أهدم و لا أخرب و لا أخسف بالأرض و لا آمر المترفين بالفسق و لا أغري بالجور.
أنا الملحد هو من بدعو إلى قبول الآخر و الاعتراف بالاختلاف و المساواة و نبذ الفروقات.قد تقول لي تلك نفس ما ينادي به الدين..أقول أي نعم و لكن الدين و المتدينين ينتظرون السماء أن تجود عليهم بالعدل و المساواة و الحقوق.أما الملحد فإنه يطبقها دون استجداء السماء..
أنا الملحد أطعّم الدين و أعمل فيه المعاول قلبا لترباته الراكدة.فإذا هي تربو و تعشب و تنبت من كل زوج بهيج.و إن كنت صديقي المحترم في مرية مما أقول فاسأل ما يدعونه بهتانا الفكر الإسلامي _و كأن في الفكر ما هو يهودي و مجوسي و أسود و أبيض _ فلولا ابن الراوندي و الرازي و الخوارزمي و ابن رشد و الفارابي و الكندي و المعري و غيرهم ممن لمن يتسع المجال لذكرهم من الذين رموهم بالزندقة و الإلحاد ما ظهر علم الكلام و لا ازدهرت الثقافة العربية الإسلامية.
هذا عن الدين سيدي
أما عن فلسطين
فكفاكم مزايدات مضرة بالشعب الفلسطيني المكلوم
كفاكم تلاعبا بمصير أولئك الناس الأبرياء ساسة و شعوبا عربية.
إن أكبر الضرر الذي يلحف بالقضية الفلسطينية هو تبنيكم لها و تجريد أصحابها منها.
أنا لست منافقا و لا تعرف عيناي دموع التماسيح
أنا رجل صريح لا أحب المراوغات
سبب مآسي لبنان و غزة هو النظام اللآشرعي في سوريا.
و يجب على الطغمة الحاكمة في سوريا وكل الأزلام الذين يسيرون في ركبها أن يحاسبوا على كل الدماء التي أهرقت في لبنان على مرأى و مسمع من سوريا و أحداث غزة المؤلمة.
قادة إسرائيل لن يحاكموا إلا إذا قدمتم هؤلاء الذين ذكرتهم للعدالة الدولية.
و هذا الزمان بيننا يا صاح
و لسوف يأتيك باللأخبار من لم تزود

أبو قثم

غير معرف يقول...

أخى فى الأنسانيه

حمداً لله على سلامتك

وكما قلت لك من قبل

ستكون مفيداً أكثر وأنت حى

ودمت أخى بخير

نبراس العتمة يقول...

واحد من العمال

لعل في مدونتك ومدونتي خطوط متوازية لذلك يسرني أن تكون نافذة أخرى على العالم
يا عمال العالم اتحدوا
مودتي