السبت، 31 مارس، 2012

ما هكذا تسير مصالح الوزارة يا " سيادة الوزير "


الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

طاطا في : 30 مارس 2012

النقابة الوطنية للتعليم

المكتب الإقليمي – طاطا -

بيان

ما هكذا تسير مصالح الوزارة يا " سيادة الوزير "

استمرارا لسياسات العبث والتعسف وضدا على كرامة نساء ورجال التعليم اقدمت وزارة التربية الوطنية على اتخاذ قرار لا مسؤول يقضي بحرمان حوالي 30 من نساء ورجال التعليم حاملي الشهادات العليا والمستفيدين من التوظيف المباشر فوج مارس 2011 من وظائفهم بعد قضائهم زهاء سنة كاملة من العمل ، وذلك بمبرر أن الرسالة رقم 747 الصادرة عن الوزارة الاولى بتاريخ 4 ابريل 2011 لم تشملهم باعتبار حصولهم على شهادة الماستر سنة 2011 بدل 2010 .

ان المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بطاطا ، وإذ يستحضر هذا القرار الاقصائي يعلن ما يلي :

- تضامنه المطلق واللامشروط مع ضحايا هذا القرار ، واستعداده الدخول في كافة الاشكال النضالية محليا ووطنيا صونا لكرامة الضحايا وحقهم في الاستمرار في وظائفهم التي عينوا بها منذ بداية الموسم الدراسي الحالي .

- اعتباره القرار الصادر عن وزير التربية الوطنية قرارا جائرا وجبانا يتعارض مع مواثيق حقوق الانسان الوطنية والدولية ، ومطالبته بسحبه فورا .

- مطالبته رئيس الحكومة الى تحمل مسؤولياته كاملة في هذا الشأن صونا للحقوق المشروعة لضحايا هذا القرار المزاجي التعسفي .

- دعوته الهيئات الحرة المناضلة على المستوى الوطني الى التصدي لمثل هذه السياسات الاقصائية الارتجالية ، المستهترة بمطالب وحقوق ابناء الشعب .

عن المكتب الإقليمي

.