الأربعاء، 4 يناير 2012

مخيم أشرف في العراق



مخيم أشرف في العراق.


إن سكان مخيم أشرف يتواجدون في العراق منذ أكثر 25 عاما و يقع هذا المخيم في محافظة ديالي و يسكن الإيرانيون المعارضون السياسيون الذين يعانون من محاصرة جائرة لاإنسانية و لااخلاقية منذ سنتين.وفيه 3400 رجلا من ضمنها 1000 امراة .

وقد عمدت أجهزة المخابرات الإيرانية التي قمعت منذ سنتين بطريقة لاأخلاقية سكان أشرف إلى إلحاق الأذى و الإزعاج لسكان أشرف وذلك بأن أقامت 300 مكبرة صوت منصوبة على أسوار أشرف تبث أصوات مزعجة تصم الآذان ليلاً ونهارًا وإهانة السكان وتعذيبهم النفسي.. كما لا أمن ولا راحة لما يقارب 1000 امرأة ساكنة في المخيم.

هنالك معاناة في مستوصف أشرف الذي أصبح حقيقة الآن مستوصف للقمع والظلم و ليس للعلاج وهنالك حصار عسكري وهنالك حصار إقتصادي وهنالك حصار طبي و دوائي و هنالك حصار إنساني بحيث يمنع تزويد الوقود دوليا و محليا وتمنع المنظمات الحقوقية التي تعني بحقوق الإنسان و المحامون والصحفيون يمنعون من دخول أشرف.

إن القوات القمعية العراقية شنت هجوما همجيا على سكان مخيم أشرف في 8 آبريل 2011 الماضي وفي هذه الجريمة الكبرى التي ارتكبتها , استشهد 36 من سكان مخيم أشرف و أكثر من 340 جريح.لحد الآن استشهد 50 من سكان مخيم أشرف العزّل و أسفر الهجوم عن إصابة أكثر600 من سكان المخيم بجروح. واللافت للنظر إن طلب وفد الاتحاد البرلماني الأروبي من الحكومة العراقية زيارة أشرف و امتنع المالكي أن يعطيهم رخصة لزياره أشرف.

كل هذه الممارسات العدائية و الأنتهاكات اللاإنسانية تجري بحق سكان أشرف منذ سنتين.
هذان الفلمان عن مجزرة مخيم اشرف:

عملاء المالكي يطلقون النار علي سكان أشرف

http://www.nosratashraf.com/nosratashraf/ar/index.php?option=com_videoflow&task=play&id=193&sl=latest&Itemid=20
طابور شهداء أشرف

http://www.nosratashraf.com/nosratashraf/ar/index.php?option=com_videoflow&task=play&id=191&sl=latest&Itemid=20

و حاليا موضوع مخيم اشرف على الطاولة الدولية لتأمين حماية سكان اشرف من جانب الامم المتحدة و بان كي مون يرحب بتوصل الامم المتحدة والعراق الى اتفاق بشأن سكان معسكر أشرف

http://www.mojahedin.org/pagesar/detailsNews.aspx?newsid=19313

وأشتون ترحب بالاتفاق بين الامم المتحده والعراق بشأن معسكر أشرف

http://www.nosratashraf.com/ar/content/518

قالت زعيمة جماعة منشقين ايرانيين في العراق يوم الاربعاء ان 400 من اعضاء الجماعة مستعدون للانتقال من معسكرهم خارج بغداد الى مكان جديد كبادرة على حسن النية تهدف الى تسوية نزاع مع الحكومة العراقية

http://www.nosratashraf.com/ar/content/657

مع فائق الاحترام


اخوكم عبدالرحيم

ناشط حقوقي إيراني

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

I want post this topic. Sorry
olololo